خوخة

أشتاق للخوخ الذي كان يأتي به والدي،تتذكر؟ كنت طفلة ما زلت،وكان الضوء جميل.

تتذكر اني أحب تلك الفترة قبيل الغروب بوقت قليل،تشعر بأن الكون خُلق في هذه اللحظات،العصافير تعود لأعشاشها،والسكون يسود الكون،وكأن هذه اللحظات هي اللحظات التي ينام فيها البشر وأبقي أنا.
جاء بابا ذلك اليوم البعيد، بكيس اسود يحوي علي خوخ ،كنت أُحبه منذ صغري.
جاء الخوخ وفي وقتي المُفضل من اليوم،ذهبت رغبتي في الأكل،وكنت أتسحب وأحرص علي صوت رجلي،وأخد خوخة بهدوء شديد،وبحساسية ألا تُلامس الثمرة الكيس البلاستيكي فيًصدر صوت يشي بي.
وكنت أغسلها في حوض الحمّام الذي كان أقرب لطولي،ثم أذهب جريا الي البلكونة في الغرفة البعيدة،وأدخلها كصل مُنتصر بصيده
وأغلق الشيش خلفي مُبتسمة بدهاء،ثم أقف علي الكرسي الخشبي الصغير،وأنظر الي مغيب الشمس علي الشجرة الجميلة الكبيرة أسفلنا في الحديقة،الذي تطرح زهور حمراء صغيرة ربيعا،وتتحول لأفرع طويلة شامخة خريفا.
كنت أكل الخوخة باستمتاع شديد،كنت أخد قضمة وأمضغها علي مهل وأنا أتمني ألا تنتهي،وأترك الجزء الصغير بالنهاية،فقد كنت أصبحت خبيرة بالخوخ،ويبقي ألذ جزء في أخرها.
كانت تنتهي الثمرة وأحزن،وتبدأ المُغامرة مرة أخري،أذهب للمطبخ حريصة ألا أُقظ والدي من قيلولة العصر،وأنا أُراقب الشمس تتسلل من خلف أبي النائم أرضا في الصالون،فكما تعرف ينقسم بيتنا الي حار جاف شديد الحرارة صيفا بالداخل،وبارد شديد البرودة شتاءا بالداخل،فغالبا ما نقضي مُعظم أوقاتنا بالخارج.
وكان والدي يرتحل رحلته اليوميه مساءا،ساحبا معه مخدة وجريدة أو اثنين ونضارته،وما هي الا لحظات ونسمع صوت نومه العميق،ونتجول نحن أطفالا في المنزل بين محاولة اجتناب اللوم من ماما،وبين اللعب بدون صوت.
وكانت ايام الخوخ أيامي المُفضلة،والبلكونة مكاني المُفضل،وحتي تغيب الشمس أبقي فيها.
اشتريت خوخ اليوم وأنا عائدة من العمل،ماذا يا تُري تغير؟،لم يعد الخوخ خوخا،وتركت البلكونة مُغلقة منذ سنوات.
ولم يعد جيراننا كما كانوا،ولم نعد نحن كما كُنا.
كل فترة أقول لنفسي كمن يسرد محفوظ"الحياة تُغير الناس يا هبة،لا تحزني علي ما فات،ولا تحزني علي أُناس يُعاملونك سيء،،هذه هي الحياة".
أكبرت صديقي؟أم أني ما زلت أعيش في روحي طفلة؟وأتمني ولو خوخة واحدة في بلكونتي،علي كُرسيّ الخشبي الصغير،بضفيرتين مشدوتين فوق أذني بقليل،وفستان مُزين بورد،ينعكس عليه أخر ضوء لشمس تغيب.


Comments

Popular posts from this blog

بلورة

monoprint 3

السنه الجديده